التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قصة الموقع

 



من فترة طويلة مش فاكر من امتى تحديدا قررت أعمل موقع كان اسمه وقتها not only a math teacher 

وكان الاسم المقصد منه إني بجانب إني مدرس رياضيات أنا عايز أقول لطلابي أشياء أخرى كثيرة وقلت أخلي الموقع لهذا الهدف.

الوقت بيخلص بسرعة في المدرسة وعايز افيد الطلاب بحاجات كثييييييرة زي مثلا:

  • لماذا نتعلم الرياضيات؟
  • كيف نذاكر بشكل أفضل؟
  • كيف نفكر؟
  • تطبيقات عملية على ما تم دراسته.
لكن لم يتيسر لي إنشاء الموقع بالكامل.
بعدها قلت خلاص اعمل مدونة بشكل مؤقت
وفعلا عملتها بنفس الاسم السابق 
لكن نسيت الاكونت بتاع Gmail 😅😅

بعد كده الموضوع كبر في دماغي وبقى مشروع كبير
وقلت لازم ابدأ حتى لو بمدونة بسيطة وبعدها اتم الموقع إن شاء الله.
واسم المدونة Guru's Hut
طبعا hut معروفة يعني كوخ
Guru بقى لها معاني من ضمنها: معلم 
ولكنه أعمق من مجرد مدرس 
والمعني على بعضه: بعيدا عن زخم الدنيا ودوشة الحياة هنا كوخ هادي نتعلم فيه مع بعض بشكل أفضل كيف نكون قادة الدنيا.

طيب ده قصة الموقع أو المدونة ومعنى الإسم.
هتقدم إيه بقى يا سي جورو guru ؟؟؟


محتويات الموقع:
ركن الرياضيات
ركن التربية والتعليم 
ركن علم المواقيت 
ركن التكنولوجيا 
ركن الكتب
 
طبعا هنا حد ممكن يسأل ( إيه إللي جاب القلعة جنب البحر؟ )
أولا: ده مدونة يعني أرغي براحتي
ثانيا: نحكي الحكاية من الأول 🙂

تقريبا من فترة الثانوية العامة وأنا بدأت أشعر أني بحب أعمل أكثر من شئ في نفس الوقت.
طبعا ناس كثيرة كانت بتقول إن هذا خطأ!!
وأن صاحب بالين كذاب!!

لكن طلع أن صاحب بالين مش شرط يكون كذاب
وأن هناك ناس لا تنتج بشكل أفضل إلا بهذا الشكل
وهم: متعددي الشغف 
أو كما تقول عنهم (باربرا شير) متعددي المواهب في كتابها:

إدارة الأولويات لمتعددي المواهب والقدارات 

وعلشان الموضوع ميكبرش مني جدا قررت احدد 
أربع اتجاهات فقط اتنقل  بينهم للوصول لحلمي.
الأربع اتجاهات هم: رياضيات، تربية، مواقيت، تكنولوجيا


ولمزيد من التفاصيل حول الموقع تجده في هذا المقال


تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل أنا ذكي أم غبي؟

كثيرا ما يسأل الناس هذه الأسئلة: هل أنا ذكي أم غبي؟ كيف أصبح ذكي؟ لست جيد في مادة الرياضيات لذا فأنا غبي! والجواب : أنت ذكي. طب أزاي وانت لا تعرفني ولا تعرف شئ عني ؟!! هقولك بعد ما نتعرف على هذه النظرية: نظرية الذكاءات المتعددة: هي نظرية وضعها عالم النفس هاورد غاردنر عام 1983 وتقول بوجود العديد من الذكاءات. عام 1990، أشار غاردنر إلى خمس قدرات إضافية وهم: الذكاء البصري/المكاني، الذكاء النغمي، الذكاء الجسمي/العضلي، ذكاء المعرفة الذاتية/معرفة النفس، ذكاء معرفة الاخرين، ولاحقا، اعترف غاردنر بإمكانية وجود ذكاءات أخرى على العلم اكتشافها. وحتى عام 2016، أضاف غاردنر ذكاءين على النظرية وهما: ذكاء عالم الطبيعة وذكاءالتعليم. وكان قد ذكر عن إمكانية اعتبار المعرفة الوجودية كذكاء منفصل، إلا أنه لم يبت بالأمر بشكل حاسم. ده طبعا بخلاف: ذكاء التواصل اللغوي وذكاء التفكير المنطقي. سواء سوف نسميها ذكاءات أو مهارات أو قدرات، ... المهم أنك على حسب كلام عالم كبير وله مؤيديون لهذه النظرية، أكيد عندك نوع واحد على الأقل من هذه الذكاءات. المطلوب منك بس 4 أشياء على الاقل: 1 فهم هذه الذكاءات. 2 تحديد أ...

كيف يساهم أولمبياد الرياضيات الدولي في تقدم الدول والأمم؟

  تحليل تأثير أولمبياد الرياضيات الدولي على تقدم الدول والأمم أولمبياد الرياضيات الدولي هو أكثر من مجرد مسابقة أكاديمية، فهو يُعتبر مؤشراً قوياً على مستوى التعليم، والابتكار، والتفكير النقدي في الدول المشاركة. وتأثيره يتعدى مجرد حصد الميداليات، ليصل إلى جوانب أعمق في التنمية البشرية والتقدم العلمي. كيف يساهم أولمبياد الرياضيات الدولي في تقدم الدول والأمم؟ رفع مستوى التعليم: تحفيز الطلاب: يخلق الأولمبياد بيئة تنافسية تحفز الطلاب على بذل أقصى جهد لدراسة الرياضيات وتطوير مهاراتهم. تطوير المناهج الدراسية: تدفع مشاركة الدول في الأولمبياد إلى تطوير المناهج الدراسية لتعليم الرياضيات، وتشجيع الأساليب التدريسية الإبداعية. كشف المواهب: يعتبر الأولمبياد منصة لاكتشاف المواهب الرياضية الشابة، وتقديم الدعم اللازم لتطويرها. تعزيز الابتكار والإبداع: حل المشكلات المعقدة: تتطلب مسائل الأولمبياد قدرات عالية على التفكير النقدي والإبداعي لحل المشكلات المعقدة بطرق مبتكرة. تشجيع البحث العلمي: يساهم الأولمبياد في تشجيع الطلاب على إجراء البحوث العلمية في مجال الرياضيات، مما يساهم في التقدم العلم...