قصة منهج:
الحمد لله مع التقدم التكنولوجي أصبح وجود الشروحات متوافر بكثرة على النت سواء بشكل مرئى أو مكتوب.
يعني باختصار الطالب عنده اخيارات كثيرة جدا.
لكن لماةتفقدت أغلب الشروحات وجدت لهم طابع واحد وهو التركيز على المنهج وفقط.
وطبعا التركيز على ما يأتي في الامتحانات.
لكن لم أجد أحد تناول المناهج بشكل قصصي خاصة مناهج الرياضيات.
هناك من يقوم بشرح معنى معين وتطبيق لنظرية لكن ليس للمنهج بشكل كامل.
فقررت أن أقوم على هذا الثغر.
وتحديدا منهج رياضيات 3 ثانوي (ثانوية عامة)
لماذا؟
- لأن هذا المنهج هو المرحلة الفاصلة بين المدرسة والجامعة، فهذا المنهج يؤسسك للدراسة في الجامعات.
- المنهج يكاد يكون مشترك بين الثانوي العام والأزهري والدبلومات وحتى الدبلومة الأمريكية و .IG
- منهج مهم جدا.
- منهج طويل فيحتاج إلى من يربط بين أجزائه ويجعله مسلي.
- معظم الطلاب والمعلمين يتعاملة معه على إنه وصفة أكل: حل ده كده.
- المنهج يحتوي على فروع كثيرة.
- المنهج المفروض إن طلابه هم من يعشقون الرياضيات.
- الثانوية عامة بيكون فيها شدة أعصاب فبحاول اخفف هذا التوتر.
- إني بخاطب سن مناسب واعي.
- أنا شخصياً بحب هذا المنهج.
يعني باختصار هحاول احكي منهج رياضيات 3 ثانوي
واشرح معاني النظريات وتاريخها واربط المنهج ببعضه والمنهج بما درسته سابقا وبما سوف تدرسه لاحقا
إن شاء الله.
لمن هذه السلسلة:
الهدف من هذه السلسلة:
تقول الدراسات: "كلما كان التعليم أكثر جاذبية، كلما كان الدماغ قادراً على التعلم بشكل أفضل."
تقول أحد الكتاب (ديفيا جو): "ينبغي رعاية الشغف بالرياضيات؛ حتى يتسنى لقادة الغد حل المشكلات."
وتذكر أن كلمة الرياضيات تأتي من الكلمة اليونانية
manthanein والتي تعني: التعلم
شعار المرحلة:
Learn why, learn more
تفهم ليه، تتعلم أكثر
تابعنا قصة منهج ج2
تعليقات
إرسال تعليق